د. عائشة فاطمة
محاضر
|
ayeshaf@agu.edu.bh
|
البريد الإلكتروني |
| السيرة الذاتية | تحميل |
| الباحث العلمي (جوجل) |
عرض الصفحة
|
الدكتورة عائشة فاطمة حاصلة على بكالوريوس الطب والجراحة (٢٠٠٤) ودكتوراه في الطب في التشريح (٢٠١١)، وهي مُعلمة طبية وباحثة مُتخصصة في مجال التشريح الكلي، وعلم الأنسجة، وعلم الأجنة. تتمتع بخبرة واسعة في التدريس عبر مناهج التعلم التقليدية والمتكاملة والقائمة على حل المشكلات. بدأت مسيرتها الأكاديمية كأستاذة مساعدة في كلية مالا ريدي الطبية للبنات، الهند (٢٠١٣-٢٠١٦)، حيث قامت بتدريس طلاب الطب، والتمريض، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، وعلوم المختبرات. منذ عام ٢٠١٦، انضمت إلى جامعة الخليج العربي، حيث تُساهم في التدريس والبحث، وتشغل منصب الرئيس المشارك لوحدة الجهاز التنفسي. بشغفها بالتعليم والتوجيه والابتكار، تُدمج الدكتورة عائشة فاطمة بفعالية تقنيات مثل طاولة التشريح والموجات فوق الصوتية في تدريسها. تشمل اهتماماتها البحثية التشريح الكلي، والتشريح السريري، وعلم الأجنة، وعلم الأنسجة، وعلم التشوهات الخلقية. لقد نشرت في مجلات مرموقة وهي معروفة باحترافيتها ومهاراتها في حل المشكلات والتزامها بالتعلم المستمر والتميز في التعليم الطبي والبحث
- دكتوراه في الطب - التشريح، كلية الطب العثمانية، جامعة العلوم الصحية NTR، فيجاياوادا (A.P)، الهند، ٢٠١١
- بكالوريوس الطب والجراحة، كلية ديكان للعلوم الطبية، حيدر أباد، جامعة العلوم الصحية NTR، فيجاياوادا (A.P)، الهند، ٢٠٠٤
- التشريح
- جلسات عملية لتقييم تشريح الإنسان
- Hani Salem Atwa, Bhagath Kumar Potu, Raouf Abdelrahman Fadel, Abdelhalim Salem Deifalla, Ayesha Fatima, Manal Ahmed Othman, Nasir Abdul Latif Sarwani, Wael Amin Nasr El-Din. Implementing Formative Assessment in Human Anatomy Practical Sessions: Medical Students’ Perception and Effect on Final Exam Performance. Advances in Medical Education and Practice, 2024:15 551–563. doi: 10.2147/AMEP.S465384
- Manal A. Othman, Raouf Fadel, Yasin Tayem, Ahmed Jaradat, Aisha Rashid, Ayesha Fatima, Ali E. Al-Mahameed, Wael Amin Nasr El-Din. Caffeine protects against hippocampal alterations in type 2 diabetic rats via modulation of gliosis, inflammation and apoptosis. Cell and Tissue Research, accepted on 21 December 2022, Published online 29 December 2022. https://doi.org/10.1007/s00441-022-03735-5
- Potu BK, Atwa H, Nasr El-Din WA, Othman MA, Sarwani NA, Fatima A, Deifalla A, Fadel RA. Learning anatomy before and during COVID-19 pandemic: Students' perceptions and exam performance. Morphologie. 2022 September; 106 (354): 188-194. doi: 10.1016/j.morpho.2021.07.003. Epub 2021 Jul 29. PMID: 34384681; PMCID: PMC9376010.
- Potu BK; Alnaggar AA; Fatima A; Deifalla AH; Fadel RA. Ultrasonographic assessment of palmaris longus tendon in gulf Arab population. European Journal of Anatomy. 2021; 25 (4): 397-406.
- Restoring Oslerian clinical training in place of Flexnerian reductionism in medical education: A historical perspective. Nasir Abdul Latif Sarwani, Henry James, Mohamed Yasin AlTabban, Hala Ebrahim A.Aziz AlMehza, Ayesha Fatima, Manoj Chakravarty. Innovative Journal of Medical and Health Science 9 (10): 606-610 (2019). ISSN (O) 2277:4939. DOI: https://doi.org/10.15520/ijmhs.v9i2.24
