مصادر التعلم
توفر الكلية مجموعة متنوعة من مصادر التعلم للطلبة، تشتمل التعلم ضمن مجموعات صغيرة (جلسات نقاش المشكلة الأسبوعية). في هذه الجلسات يقوم الطلبة بوجود ميسر من أعضاء هيئة التدريس بنقاش مشكلة أسبوعية والوصول الى الأهداف التعلمية الأسبوعية التي يتعين على الطلبة الوصول الى معلومات حولها ومن ثم استعراض ونقاش هذه الأهداف في الجلسة الثانية نهاية الأسبوع. يقوم أعضاء هيئة التدريس في الكلية بإلقاء محاضرات مركزة للطلبة في مجموعة واحدة حول الأهداف التعلمية الرئيسية خلال الأسبوع. المهارات المهنية والتي تعنى بتدريب الطلبة على الحصول على التاريخ المرضي والفحص البدني للمرضى يتم في جلسات المهارات المهنية. أما نشاطات صحة المجتمع فتتم من خلال تدريب الطلبة في المراكز الصحية ونشاطات الأبحاث المرتبطة بالمجتمع. توفر الكلية لطلبتها العديد من المصادر التعلمية الالكترونية من خلال منصة التعلم الالكتروني.
الأنشطة التعليمية
الأنشطة التعليمية في المرحلة الأولى تشتمل على إعطاء محاضرات نظرية ومختبرات عملية وجلسات نقاش في مجموعات صغيرة بوجود أحد أعضاء هيئة التدريس. أما في المرحلة الثانية فتشمل الأنشطة التعليمية ما يلي:
نقاش المشكلة الإسبوعية
في هذه الجلسات يقوم الطلبة، بوجود ميسر من أعضاء هيئة التدريس، بنقاش مشكلة أسبوعية والوصول الى الأهداف التعلمية الأسبوعية التي يتعين على الطلبة الوصول الى معلومات حولها ومن ثم استعراض ونقاش هذه الأهداف في الجلسة الثانية في نهاية الأسبوع.
المهارات المهنية
يشارك معظم أعضاء هيئة التدريس الإكلينيكي وبعض أعضاء هيئة التدريس العلمي الأساسي الحاصلين على مؤهلات طبية في تعليم المهارات المهنية. وتجري هذه الأنشطة مرتين في الأسبوع لكل سنة دراسية وتستغرق ساعتين لكل دورة. يتم خلال هذا النشاط التعليمي تدريب الطلبة على مهارات الحصول على التاريخ المرضي والفحص الاكلينيكي للمرضى.
المحاضرات المركزة ومحاضرات المراجعة
لمساعدة الطلبة على استيعاب المفاهيم الصعبة والرد على استفساراتهم فيما يخص المادة العلمية، تنظم الكلية خلال المرحلة الثانية محاضرات مركزة إضافة الى محاضرة مراجعة واحدة كل أسبوع. عدد المحاضرات المركزة ثلاث محاضرات أسبوعيا ومدة كل لقاء ساعة واحدة. وبسبب الطبيعة المتعددة للمواد الدراسية في المرحلة الثانية، فإن كل محاضرة مركزة يمكن أن تتضمن أكثر من موضوع في اللقاء الواحد.
الأنشطة الصحية المجتمعية
في المرحلة الثانية، هناك خمسة برامج صحية مجتمعية: الصحة العامة، صحة الأم والطفل، الدراسات الأسرية، البحوث الموجهة نحو المجتمع والتدريب في المراكز الصحية. ويتطلب كل برنامج ثلاث ساعات من التدريب كل أسبوع لفترة تتراوح بين 4 و20 أسبوعا.
الأنشطة القائمة على الانضباط
مختبرات العلوم الأساسية
لمساعدة الطلبة على استيعاب الجوانب العملية من المنهج، تقوم الكلية بطرح مختبرات عملية في المرحلتين الأولى والثانية. تركز المختبرات العملية على الجوانب التطبيقية في علم الحياة في السنة الأولى والعديد من العلوم الطبية الأساسية في المرحلة الثانية مثل مختبرات الأحياء الدقيقة وعلم وظائف الأعضاء وغيرها.
متحف التشريح وعلم الأمراض
تحتوي الكلية على متحفين للتشريح وعلم الأمراض. يستخدم متحف التشريح لتنظيم عروض أسبوعية للطلبة مرتبطة بالمشكلة الأسبوعية. خلال هذه العروض يتعرف الطلبة على تركيب أجهزة الجسم المختلفة باستخدام جثث محنطة أو أعضاء محفوظة بالفورمالين أو دمى تشريحية أو باستخدام تقنية "اناتوماج" ثلاثية الأبعاد. أما متحف علم الأمراض فيستخدم اعرض عينات محفوظة من أعضاء الجسم تظهر التغيرات المرتبطة بالأمراض. إضافة الى ذلك يحتوي المتحف على صور فوتوغرافية تظهر التغيرات المرضية في الخلايا.
محاضرات العلوم الأساسية لطلاب مرحلة التدريب الإكلينيكية
لدى أقسام علم التشريح وعلم الأمراض وعلم الأحياء المجهرية وعلم الأدوية تمثيل في المرحلة الثالثة لتوسيع نطاق دمج العلوم الأساسية والسريرية لتشمل التدريب الإكلينيكي.
التدريب الاكلينيكي
في المرحلة الثالثة، يتم التدريب الاكلينيكي من قبل أعضاء هيئة التدريس بدوام كامل وأعضاء هيئة التدريس بدوام جزئي المرتبطين بوزارة الصحة. يتخذ التدريب في هذه المرحلة أشكالا متعددة تشمل التدريب في المراكز الصحية وداخل الأجنحة في المشافي المعتمدة والعيادات الخارجية، وفي غرف العمليات. كذلك تقوم الأقسام الاكلينيكية بتنظيم محاضرات نظرية يومية ترتكز على الحالات الاكلينيكية.